منتدى الأحلام
مرحبا بك زائرنا العزيز أتمنى ان تقوم بالتسجل للاستفادة اكثر وشكرا

مديرة المنتدى

سارة مديرة المنتدى

منتدى الأحلام

منتدى الأحلام لالتقاء الأعضاء وتبادل الاراء والمواضيع المفيدة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأعشاب وفوائدها على الصحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سارة المديرة العامة
الادارة العليا (مديرة عامة
الادارة العليا (مديرة عامة
avatar

عدد المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 16/04/2013
العمر : 30
الموقع : http://ahlam.mountada.net/

مُساهمةموضوع: الأعشاب وفوائدها على الصحة   الأربعاء 08 مايو 2013, 23:53


شجرة اليانسون يانسون حب

نبات معروف من فصيلة الخيميات، ساقه رفيعة مضلعة تتشعب منها فروع طويلة تحمل أوراقاً مسننة مستديرة، والأزهار صغيرة بيضاوية الشكل. المستعمل منه فقط البذور.المواد الفعالة :زيت طيار ـ فلافونيات. الخصائص الطبية لليانسون :ـ مهدئ للأعصاب، ومسكن للمغص والسعال. ـ منشط للهضم ومدر للبول. ـ واليانسون مفيد للولادة ولعملية إدرار اللبن.

جنسـنغ

جذر نبات الجنسنج شجرة الجنسنج

الجنسنج نبات بري معمر من فصيلة الأراليات، وهو نبات مغزلي الشكل معروف في الصين واليابان منذ آلاف السنين، رائحة الجذر وطعمه عطريان، وهو جذر طويل غليظ قد يبلغ المتر و قطره من 5 إلى 10 سنتميترات. المواد الفعالة :جلوكسيدات سترويدية، ومواد صابونية، وزيت طيار، وفيتامين (د)، ومركبات أسيتيلنية وسترولات. المستعمل من الجنسنغ الجذر فقط.الخصائص الطبية للجنسنغ :ـ مغلي جذور الجنسنغ مقو عام وخاصة للقلب، ومنشط لجهاز المناعة، ويعدل مستويات السكر والكوليسترول في الدم. ـ وتستعمل الصبغة المستخلصة من الجذر لعلاج الإسهال المتصل. ـ يصنع من الجذر مسحوق يؤخذ على هيئة برشامات أو أقراص بجرعات من 500 مليجرام إلى 4 جرامات كمقو عام، وبجرعات من 1 ـ 2 جرام لعلاج الجروح والنزيف. ـ من الضروري عدم تناول المنبهات مثل الشاي والقهوة أثناء العلاج بالجنسنغ.

البابونج

نبات حولي من فصيلة المركبات، يوجد في الحقول وعلى جوانب الطرق بالمناطق الحارة، والنبات عشبة يتراوح ارتفاعها ما بين 15 ـ 50 سم، ساقها متفرعة، أوراقها طويلة ومجنحة، وأزهارها بيضاء، ولزهرة البابونج رائحة عطرية تميز العشبة عن أعشاب تشبهها لا رائحة لها. المواد الفعالة:تحتوى على 1 % زيت أساسي يحتوي على الكامازولين الأزرق وغيره. الخصائص الطبية:ـ يستعمل من الخارج مسحوق الأزهار لمعالجة الالتهابات الجلدية والقروح والجروح فى الفم والتهاب الأظافر. ـ ويستعمل بخار مغلي الأزهار للاستنشاق فى حالة التهاب المسالك الهوائية: الأنف والحنجرة والقصبة الهوائية. ـ ويستعمل مستحلب الأزهار من الخارج لغسل العيون المصابة بالرمد، ولعمل دوش مهبلي لمعالجة إفرازات المهبل البيضاء أو النتنة، أو للتقيحات الجلدية بشكل عام. ـ ومغلي البابونج مفيد لحالات الاضطرابات الهضمية ومضاد للتقلصات وخافض للحرارة. ـ ويستخدم البابونج في مستحضرات التجميل الطبية
رائحة البابونج زكية و شبيهة برائحة التفاح تعرف بالكاموميل أو بزهرة عين القط
تزيل الصداع و الحميات و تقوي الكبد و تفتت الحصى و تنقي الصدر و تقلع البثور و تذهب الإعياء و التعب و النزلات و تطرد الهواء من البطن كما تزيل الشقوق ووجع الظهر و توضع كمادات منها على أماكن آلام الروماتيزم و النقرس.



روؤس الازهار : كمادات لتقيحات الاسنان ، منشطات ، طاردة للريح ، مقوية للاعصاب ومساعدة للهضم ومقيئة .
روؤس الازهار : كمادات لتقيحات الاسنان ، منشطات ، طاردة للريح ، مقوية للاعصاب ومساعدة للهضم ومقيئة .



*********************
[size=18]





مديرة المنتدى
سارة
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahlam.mountada.net
 
الأعشاب وفوائدها على الصحة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأحلام  :: الفئة الأولى :: الاحلام الاولى :: قسم الصحة والطب البديل-
انتقل الى: