منتدى الأحلام
مرحبا بك زائرنا العزيز أتمنى ان تقوم بالتسجل للاستفادة اكثر وشكرا

مديرة المنتدى

سارة مديرة المنتدى

منتدى الأحلام

منتدى الأحلام لالتقاء الأعضاء وتبادل الاراء والمواضيع المفيدة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  اشجار الســــاكورا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
$ جون سينا $
مشرف
مشرف


عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 07/05/2013

مُساهمةموضوع: اشجار الســــاكورا    الثلاثاء 07 مايو 2013, 03:21

آلسلآم عليگم ورحمة آلله وپرگآته

** أشچآر آلسآگورآ **















زهرة آلسآگورآ آو (زهره آلگرز) من آشهر مظآهر آلطپيعة آلچذآپة في آليآپآن حيث نشآهدهآ گثير في مسلسلآت آلأنمي وأقدم لگم شرح مفصل لتلگ آلزهرة آلچميلة.

آشچآر آلسآگورآ :



سآگورآ : (پآليآپآنية: 桜) هو آلآسم آلذي يطلق على أشچآر آلگرز آلخآصة پآلزينة وأزهآرهآ في آليآپآن، أمآ ثمآر آلگرز (يطلق عليه sakuranbo) فهو يأتي من صنف مختلف من هذه آلشچرة.

وآلسآگورآ رمز معروف في چميع أنحآء آليآپآن، وهو مُصوَّر في آلعديد من پضآئع آلمستهلگ، گآلگيمونو وآلقرطآسية وآلصحون آلخ، وأزهآر آلگرز تحمل في مضمونهآ گنآية عن آلطپيعة سريعة آلزوآل، وهي مصوَّرة پگثرة وپتگرآر في آلفنون ومرآفقة گذلگ لگل من آلسآمورآي وآلگآميگآزي، وهنآگ عدة أغآنٍ شعپية لهآ عنوآن "سآگورآ" أو تتحدث عن آلسآگورآ، پآلإضآفة إلى عدد من أغآني آلپوپ.

وآلنوع آلمحپوپ وآلمفضل من شچر آلگرز لدى آليآپآنيين هو آلنوع آلمسمى سومي يوشينو (somei yoshino) ، فأزهآر هذآ آلنوع من شچر آلگرز أپيض صآفٍ تقريپآً وله لون وردي خفيف خصوصآً پآلقرپ من سآق آلزهرة، وهذه آلزهور تتفتح وعآدةً مآ تتسآقط في غضون أسپوع قپل أن تطلع آلأورآق، ومن هنآگ فهذه آلأشچآر تپدو پيضآء آللون، وقد أخذ هذآ آلنوع من أشچآر آلگرز تسميته من قرية سوميهsomei (آلآن هي چزء من توشيمآ toshima في طوگيو) وقد تطورت وتوسعت في أوآسط وحتى أوآخر آلقرن آلتآسع عشر في نهآية فترة إيدو Edo وپدآية فترة مييچي Meiji .









ويآيزآگورآ :
أزهآر گپيرة آلحچم، وأورآق تويچية سميگة ذآت لون وردي وآفر .


وشيدآريزآگورآ :

شيدآريزآگورآ أو آلسآگورآ آلپآگية، لهآ فروع وأغصآن متهآوية گآلتي لدى شچرة آلصفصآف آلپآگية، وهذه آلأغصآن مثقلة پآلزهور ذآت آللون آلوردي.











تتفتح آزهآر آلسآگورآ في :



وتفتح أزهآر آلگرز يپدأ في أوگينآوآ في شهر فپرآير – شپآط ، ويصل إلى گيوتو وطوگيو في نهآية شهر مآرس – آذآر أو پدآية شهر أپريل – نيسآن، وپعد ذلگ توآصل أزهآر آلگرز تفتحهآ في آلشمآل وصولآً إلى هوگآيدو Hokkaido پعد پضعة أسآپيع، وآليآپآنيون يهتمون چدآً پمسألة تفتح أزهآر آلگرز فترآهم يذهپون إلى آلحدآئق آلعآمة وآلمعآپد وآلأضرحة لإقآمة مآ يدعى پـِ (حفل مشآهدة آلزهور) ويسمى پآليآپآنية "هآنآمي" hanami ، وآلهآنآمي آحتفآل پچمآل زهور آلسآگورآ وگذلگ زهور أخرى گزهور شچرة آلخوخ، وهي فرصة للآستچمآم وآلآسترخآء وآلتمتع پمنآظر آلزهور آلچميلة. معظم آلمدآرس وآلمپآني آلحگومية يوچد في خآرچهآ أشچآر گرز، وپمآ أن آلسنة آلمآلية وآلسنة آلدرآسية تپدأ معآً في شهر أپريل، فترى أنه في آليوم آلأول من آلعمل أو آلدرآسة يصآدف موسم تفتح أزهآر آلگرز في أچزآء عديدة من چزيرة هونشو (أگپر آلچزر آليآپآنية آلتي توچد پهآ آلعآصمة طوگيو).





آهـدآء :

في عآم 1912، أهدت آليآپآن 3000 سآگورآ للولآيآت آلمتحدة، للآحتفآل پشعپ آلپلدين وتنمية روآپط آلصدآقة، وهذه آلأشچآر وضعت في صفوف عند من سآحل آلحوض آلمدچزري في وآشنطن، وآلهدية تچددت پ 3800 شچرة گرز إضآفية في عآم 1956 ، وهنآگ أصپحت آلسآگورآ أدآة چذپ سيآحي مميز عندمآ تتفتح أزهآرهآ پشگل گآمل في پدآية فصل آلرپيع.











آثنــآء آلحـرپ:




أثنآء آلحرپ آلعآلمية آلثآنية، گآنت آلسآگورآ رمزآً محفزآً لليآپآنيين، فقد گآن آلطيآرين آليآپآنيين يرسمون آلسآگورآ على چوآنپ طآئرآتهم قپل آلشروع في آلمهمآت آلآنتحآرية آلتي گآن ينفذهآ آلگآميگآزي، ويرمز رسمهم للسآگورآ على چوآنپ قآذفآت آلقنآپل إلى آلچمآل وآلحيآة سريعة آلزوآل،
وگآنت آلحگومة تشچع آلنآس على آلإيمآن پأن آلمحآرپين آلفدآئيين آلذين قتلوآ في آلمعآرگ دفآعآً عن آلوطن تتچسد أروآحهم في أزهآر آلگرز آلتي لآ زآلت وستظل رمزآً لچمآل آلطپيعة آليآپآنية.

[center]وفي هذآ آلعآم تم تنظيم آلمهرچآن من قپل آلمگتپ آلسيآحي آلرسمي وتم تعيين حوآلي 40 مترچمآ لمسآعدة آلسيآح على فهم آللغة آلآنچليزية خآصة وآن پعض آليآپآنيين لآ يچيدون آللغآت آلآچنپية، پآلآضآفة آلى توفير عدد من آلمرشدين آلسيآحيين لتسيير رحلة آلسيآح وآعطآئهم آلآرشآدآت آلصحيحة للوصول آلى آلمهرچآن وآلتمتع په پأگپر قدر ممگن.

وتقآم محطة خآصة لآستقپآل آلوآفدين على مقرپة من متنزه وآشنطن آلشهيرWashington Monument ، فآلى چآنپ آلتمتع پرؤية پرآعم آلزهور آلرآئعة وآلزآهية پألوآن آلرپيع يتم عرض آلگثير من آلمنتچآت آلتي ترمز آلى آليآپآن مثل لپآس «آلگيمونو» وآلمأگولآت آليآپآنية وآلحلويآت آلمتعددة آلآلوآن لتضفي چوآ إضآفيآ يفعم آلمگآن پعپق آليآپآن آلسآحر.

ففي گل عآم تتحول وآشنطن لمدة أسپوعين آلى عآصمة يآپآنية پحيث يطلق عليهآ آسم «چآپآن تآون» ويگون آلآحتفآل پشچر آلگرز عرپونآ وحچة للآحتفآل پآلثقآفة آليآپآنية.


وپآلقرپ من حوض آلميآه آلشهير، حيث يوچد نصپ لينگلن آلتذگآري تنتصپ 3700 شچرة گرز هي حصيلة آلآشچآر آلتي أهدتهآ آليآپآن لأميرگآ عآم 1912 لآحيآء ذگرى 60 عآمآ على آلعلآقآت آليآپآنية آلآميرگية آلطيپة. وتشگل آلپرآعم معآني گثيرة پآلنسپة لليآپآنيين فهي رمز پدء فصل آلرپيع گمآ أنهآ تشپه مسيرة آلحيآة فيحتفلون پهآ سنويآ وترپطهم پهآ علآقة متينة چدآ وغير عآدية فهي تتعدى گونهآ مچرد پرآعم لتشگل رآپطآ ثقآفيآ مهمآ في آلپلآد. وپحسپ آلوآشنطن پوست فإن عدد زوآر آلمهرچآن آخذ في آلآرتفآع وهذآ مآ تؤگده حچوزآت آلسفر من طوگيو آلى وآشنطن پحيث آزدآدت نسپة آلوآفدين پوآقع 11 پآلمآئة خلآل شهر مآرس (آذآر) و 21 پآلمآئة خلآل شهر نيسآن (آپريل) پآلمقآرنة مع آلعآم آلمآضي.

من آلمنتظر أن يصل عدد آلزوآر هذآ آلعآم آلى مليون شخص وتگون آلزيآرة مذهلة خآصة أنه سيگون پآلآمگآن آلتمتع پچميع مرآحل تفتح آلپرآعم ومشآهدة ألوآنهآ آلچميلة آلتي تتغير مع تغير مرحلة آلپلوغ، ولگنه من آللآفت هذآ آلعآم هو تفتح پعضهآ پآگرآ لتذهلگ پلونهآ آلآپيض وآلزهري


منقــــــول.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اشجار الســــاكورا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأحلام  :: الفئة الأولى :: الاحلام الاولى :: قسم المواضيع العامة-
انتقل الى: